قسم التسويق في جامعة عبدالحميد الثاني :

يهدف البرنامج إلى تزويد الطالب بالمعرفة والمهارات التسويقية الحديثة الخاصة بالترويج والمبيعات وخدمة المستهلك والتسويق ألابتكاري؛ حيث نحن بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى القيام بتوظيف المعرفة العلمية والعملية واستخدام الأدوات اللازمة لنجاح الأعمال.
الرؤيا :
الريادة في إعداد كوادر متميزة في مجال التسويق على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الرسالة

إعداد الكوادر البشرية العلمية المتخصصة في مجال التسويق للإسهام في تحقيق أهداف الكلية واستراتيجياتها وسياساتها الإدارية والعلمية والتعليمية من خلال القيام بالمهام المناط بها قسم التسويق.

الأهداف :

  1. إجراء البحوث والدراسات فيما يتعلق بالمشاكل التسويقية التي تواجه المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية
  2. تنمية روح المبادرة والابتكار لدي للطلبة
  3. الاهتمام بالخطط الدراسية في الجامعة  ومتابعة تنفيذها وفق آلية يتم اعتمادها من قبل القسم .
  4. استخدام طرائق تدريس حديثه تعتمد على التقنيات الحديثه مثل (الانترنت ، الداتا )

خطة العمل

1 . مدة الدراسة لنيل درجة الإجازة في الاقتصاد لكافة الاختصاصات أربع سنوات دراسية للمقبولين على أساس الشهادة الثانوية و ثلاث سنوات للمقبولين في برنامج الترقية حسب المعهد والاختصاص.
2 . يسمح للطالب بمدة دراسة أقصاها 8 سنوات لحملة الشهادة الثانوية و 6 سنوات لحملة شهادة المعاهد المتوسطة.
3 . تقسم السنة الدراسية إلى فصلين مستقلين, و يحدد مجلس الجامعة موعد بدء الدراسة و انتهائها و مواعيد إجراء الامتحانات وفق التقويم الجامعي.
والجامعة تعمل وفق نظام الساعات المعتمدة ونظام الفصول الدراسية، وتعتمد برامج التعليم المباشر إضافة إلى برامج التعليم عن بعد.